آبل تعالج خطأ في تحديث نظام التشغيل "أي أو اس 9.3"

-A A +A
آبل تعالج خطأ في تحديث نظام التشغيل "أي أو اس 9.3"

نجحت شركة آبل في التوصل لحل لمشكلة في أحدث نظام تشغيل لأجهزتها المحمولة أعاقت مستخدمي أجهزة "آيفون" و"آيباد" من الدخول إليها.
وتسبب تحديث "أي أو اس 9.3" في مطالبة مستخدمي النسخ القديمة من الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية لآبل بإدخال بيان هوياتهم وكلمات المرور التي كانت تستخدم في بادئ الأمر في تهيئتها للاستخدام.
وشكا الكثير من المستخدمين من أنهم أصبحوا غير قادرين على استخدام أجهزتهم لأنهم لا يتذكروا هذه التفاصيل أو لا يعرفونها.
وتمكنت آبل من التوصل إلى حل، إذا أنها أوقفت تحميل البرنامج على الأجهزة المتضررة، وبدأت إصدار نسخ جديدة لنظام التشغيل، والتي تتفادي التحقق من معلومات الهوية للمستخدمين في هذه الأجهزة.
إعادة تهيئة الحساب
وشكا عشرات المستخدمين من المشكلة على منصة عملاء آبل، وقالوا إن هواتفهم وأجهزتهم اللوحية "توقفت عن العمل" بعد تثبيت هذا التحديث.
وأقرت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة من أن هذه المشكلة أثرت على هواتفها من نوع "آيفون 5 اس" ونسخ أقدم من هواتفها الذكية وكذلك الحاسوب اللوحي "آيباد إير" ونسخ أقدم منها.
ولحل هذه المشكلة، نصحت آبل المستخدمين بإزالة خاصية قفل التفعيل "activation lock" من خلال الدخول إلى خاصية "أوجد هاتفي" (Find My Phone) على "حساب الآيكلاود"، أو من خلال توصيل أجهزتهم بالكمبيوتر وإدخال تفاصيل هوياتهم الحالية المسجلة في آبل إلى برنامج "آيتونز".
لكن بعض المستخدمين سيواجهون مشاكل إذا لم يجر ربط حسابهم الحالي بالجهاز.
وقال أحد مستخدمي "آيفون"، والذي ورثه من زوجته المتوفية، إنه لم يتمكن حتى الآن من تخطي مشكلة إغلاق حسابه على الهاتف. ويواجه مستخدم آخر نفس المشكلة في جهازه الذي اشتراه من بائع لم يعد على اتصال به.
وفي ظل هذه الظروف، نصحت آبل بضرورة الاتصال بفريقها للدعم لمزيد من المساعدة.
http://www.bbc.com/arabic/scienceandtech/2016/03/160325_apple_iphone_upd...