قريبا.. تطبيق "واتس آب" يشفر خدمة الرسائل الصوتية

-A A +A
قريبا.. تطبيق "واتس آب" يشفر خدمة الرسائل الصوتية

تسعى شركة "واتس اب" إلى توفير المزيد من الخصوصية والأمان لخدمة الرسائل الموجودة ضمن التطبيق، وقريبا ستقدم الشركة العائدة للعملاق فيسبوك لمستخدميها خدمة الرسائل الصوتية المشفرة.

ويأتي هذا بصدد دعم المجتمع التكنولوجي لشركة "أبل" خلال المواجهات المحتدمة بينها وبين مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث عمدت "واتس اب" في السابق إلى إتاحة تشفير الرسائل المكتوبة خلال عام 2014، وتخطط الشركة حاليا لتشفير الرسائل الصوتية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويأتي هذا بعد اعتقال نائب رئيس الفيسبوك في البرازيل، وإجباره على تقديم بيانات رسائل كانت موجودة على تطبيق الـ "واتس اب" .

وعندما أصبحت الرسائل بين المرسل والمرسل إليه مشفرة تماما على التطبيق، ولم يعد يوجد بيانات يمكن تقديمها للسلطات، اضطرت البرازيل في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى إلغاء إمكانية تحميل التطبيق بسبب المخاوف الأمنية.

وربما سيمثل تشفير المكالمات الصوتية على تطبيق "واتس اب" اشكالية كبيرة في البرازيل وغيرها من البلدان التي تطلب فيها السلطات بالحصول على البيانات المتعلقة برسائل المستخدمين، تمشّيا مع بعض التدابير الأمنية.

كما أوردت أخبار أخرى من مواقع تكنولوجيا متعددة أن العمل يجري حاليا على تطوير آلية لزيادة تشفير كل من تطبيقات "غوغل" و "الفيس بوك" و "سناب شات"، إلا أنه حتى الآن لا توجد تفاصيل واضحة بهذا الخصوص.
https://arabic.rt.com/news/815301-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7-%D8%AA%...