موزيلا تثير قلق المستخدمين بخطط الإعلانات على فايرفوكس

-A A +A

أعلنت شركة موزيلا، التي تنتج متصفح الانترنت الشهير فايرفوكس، أنها سوف تختبر خطة لوضع إعلانات ومحتوى تقدمه جهات راعية على المربعات التي تظهر عند إطلاق مستخدمو فايرفوكس علامة تبويب جديدة على المتصفح.

ويعرض فايرفوكس تسعة مربعات تظهر لقطات للمواقع التي يزورها المستخدم غالبا.

وأعرب العديد من المستخدمين عن قلقهم من الخطة التي أعلنت عنها موزيلا مطلع العام الحالي، والمتمثلة في إضافة إعلانات على المربعات.

لكن الشركة قدمت ضمانات للمستخدمين بأنها لن تحول متصفحها فايرفوكس إلى "ساحة تضم أعدادا هائلة من الشعارات التي تباع لمن يدفع أكثر."

وأكد جوناثان نيتنغال، نائب رئيس فايرفوكس على مدونته الإلكترونية، أن العديد من المستخدمين وجدوا لغة الإعلان الأولى "يصعب فهمها"، كما كانوا قلقين من فقدان السيطرة على متصفحهم.

وقال :"هذا لن يحدث، ليس نحن موزيلا من يقوم بذلك."

وأوضح أن الاختبارات صممت للتعرف على ما يجده المستخدمون مفيدا، وما هي الأجزاء التي يتجاهلونها أو يعجزون عن استخدامها في المتصفح.

وأضاف بان "هذه الاختبارات لا تتعلق بالعائدات، ولن يتم تحصيل أي منها، الرعاية تأتي في المرحلة الثانية، عندما نكون واثقين من أنه يمكننا تقديم قيمة للمستخدم".

وأكدت الشركة للمستخدمين من قبل، أنها بالرغم من أنها تستخدم معلومات تتعلق بأماكنهم لتقديم محتوى يناسبهم، فإنه لن يتم "الحصول أو الإطلاع على" أي معلومات أخرى تخص المستخدمين.