إسكندر وعبد الرحمن أطلقا إشارة بدء مبادرة نظافة حى العجوزة

-A A +A

أعطت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للبيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الإثنين اشارة إنطلاق المبادرة الجديدة للجمع المنزلى للقمامة بالمناطق التابعة لحى العجوزة والتى تتم بالتعاون بين وزارة البيئة ومحافظة الجيزة .
والتقت الوزير والمحافظ بعمال النظافة التابعين للشركات والمتعدين الذين تم التعاقد معهم مع عمال الشركة صباح اليوم بشارع كورنيش النيل فى إشارة إنطلاق المبادرة التى بدأتها الوزارة والمحافظة منذ شهر بحى الدقى ثم العجوزة وخلال أيام تبدأ فى حى شمال الجيزة .
وطالبت الوزيرة بعقد لقاءات مكثفة مع العمال لتوعيتهم بأسلوب العمل الجديد وجمع القمامة من المواطن فى كيسين أحدهما للمخلفات العضوية " بقايا الطعام " والآخر للمخلفات الغير عضوية " الكانز والبلاستيك والكرتون " وأكدت أن الهدف الرئيسى من المبادرة هو نظافة الشارع والفصل من المنبع .
وأضافت أن الوزارة سوف تتحمل قيمة التكاليف لمدة 6 أشهر بما قيمته 27 مليون جنيه للأحياء الثلاثة .
وطالبت الوزيرة العمال الإلتزام بالزى الموحد وتوزيع لافتات أعدتها الوزارة للسكان ببنود المبادرة لإنجاحها .
وصرح الدكتور عبد الرحمن أن المبادرة يتم تطبيقها تدريجياً ضماناً لنجاحها حيث بدأت بالدقى واليوم بالعجوزة وقريباً بشمال ثم يتم تعميمها على باقى الأحياء .
وأضاف أن نظافة الجيزة ليست رفاهية وتصب فى مصلحة المواطن حيث تقوم كل شركة بالعمل فى قطاع صغير من خلال عقد بينها وبين الحى المختص لافتاً إلى النص على غرامات متدرجة فى حالة الإخلال ببنود التعاقد .
وأشار إلى تشكيل فرق للتوعية بين الوزارة والمحافظة لتعريف السكان والعمال بأسلوب العمل الجديد الذى يعتمد فى الأساس إلى الفصل التام بين المخلفات العضوية والصلبة وعدم فرزها فى الشارع كما كان يحدث سابقاً .