43 شركة ومتعهد يوقعون عقود أعمال الجمع المنزلى لحى العجوزة

-A A +A

وزيرة البيئة ومحافظ الجيزة
إسكندر : التكلفة 24 مليون جنيها وقريباً توقيع عقود حى شمال.. والمحافظ : 181 ألف وحدة سكنية تستفيد من العقود ونقل 580 طن قمامة يوميا

وقعت 43 شركة ومتعهد عقود نظافة حى العجوزة لأعمال جمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية يوم بعد يوم أمس فى حضور الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بمقر حى العجوزة .
وأكدت وزيرة البيئة أن الوزارة سوف تتحمل تكاليف العقود البالغة 24 مليون جنيه مشيرة إلى أنها تأتى فى إطار المبادرة التى تنفذها الوزارة والتى بدأتها منذ أسابيع بحى الدقى وقريباً فى حى شمال الجيزة وذلك للقضاء على مشكلة تراكم القمامة بالشوارع على أن يقوم المتعهد بجمعها من الوحدة السكنية فى كيسين أحدهما مخصص لبواقى الطعام والآخر للمخلفات غير العضوية ونقلها إلى محطة وسيطة فيما تقوم هيئة نظافة وتجميل الجيزة بنقلها إلى المقالب العمومية بشبرامنت .
وطالبت الوزيرة المتعهدين والشركات بالإلتزام ببنود التعاقد حتى لا يتم توقيع غرامات عليهم مؤكدة إلتزام الوزارة بصرف مستحقات الشركات أولاً بأول بشرط الإلتزام الكامل بالعقود .
وقال الدكتور على عبد الرحمن أن فلسفة التعاقد مع شركات ومتعهدين بعدد كبير هو تحقيق مزيد من الكفاءة فى رفع القمامة من خلال تقسيم الأحياء إلى قطاعات وتقوم كل شركة بالتعاقد على قطاع واحد مؤكداً تصميم المحافظة على نجاح المبادرة ونظافة الشوارع .
وأضاف المحافظ خلال توقيع العقود التى حضرها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ وأحمد عبد الرحيم رئيس حى العجوزة أن التجارب السابقة أثبتت عدم نجاح التعاقد مع شركات النظافة لذا تم التوجه إلى المتعهدين لأنهم أصحاب المهنة الأصلية .
وأوضح عبد الرحمن أنه تم تقسيم الحى إلى 39 قطاع ويستفيد من المبادرة 181 ألف وحدة سكنية بخلاف 13 ألف وحدة تجارية ويتم يومياً نقل نحو 580 طن قمامة و230 طن مخلفات ردم من حى العجوزة فقط .
وأشار إلى تشكيل فرق للرصد والمتابعة لأعمال الشركات من الهيئة والحى والمحافظة وإعداد تقارير عن مستوى الأداء .