ألمانيا تنصب نفسها بطلة للمونديال وتضيف الكأس الرابعة عبر الشباك الأرجنتينية

-A A +A

توج المنتخب الألماني بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على خصمه الأرجنتيني 1-0 في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014.

وعادلت ألمانيا بعد المباراة والتي جرت على ملعب ماركانا في ريو دي جانيرو، رقم المنتخب الإيطالي بأربعة كؤوس وبفارق كأس واحدة عن المنتخب البرازيلي.

سجل هدف المباراة الوحيد ماريو غوتسه في الدقيقة 113، بعد انقضاء الوقت الأصلي بتعادل سلبي بين المنتخبين، لتفوز بذلك الماكينات في النهائي الثالث لها مع الأرجنتين، بعد فوز الأخيرة في نهائي 1986 وتفوق ألمانيا في نهائي 1990.

بداية نارية لألمانيا.. والأرجنتين ترد بالمرتدات

سيطر المنتخب الألماني في بداية المباراة على وسط الملعب بشكل جيد عن طريق أوزيل وشفاينشتايغر وكروس، فيما أدى كريستوف كرامر بديل خضيرة والذي أصيب في اللحظات الأخيرة مهمته بشكل جيد في الوسط، ذلك عدا عن سرعة مولر وفيليب لام في الجهة اليمنى.

وفي هذا الوقت لم تجد الأرجنتين إلا أن تستغل قوتها الهجومية الضاربة في عكس جهة اللعب بطريقة سريعة مستغلة وجود ميسي وهيغواين ولافيتزي في العمق الألماني.

وعلى عكس منحى المباراة سنحت لكتيبة مدرب الأرجنتين سابيلا فرصة من ذهب في الدقيقة 21 عندما انفرد هيغواين بحارس المانشافت نوير إثر خطأ من توني كروس في وسط الملعب.. إلا أن مهاجم التانغو سدد بجوار القائم الأيمن ليدخل حسرة مبكرة على جماهير الفريق الأزرق والأبيض.

وجاء الرد سريعا من قائد الماكينات فيليب لام الذي أرسل عرضية لمولر، ليفشل الأخير في ترجمتها بالشكل الصحيح.

بعدها مباشرة قاد لافيتزي هجمة مرتدة من الجهة اليمنى، انتهت بعرضية لهيغواين الذي لم يتوان للحظة عن وضعها في الشباك الألمانية، لكن مع راية تسلل أدخلت الصمت إلى قلوب جميع الحاضرين.
http://arabic.rt.com/news/752180-%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8...