الارسنال يتوج بلقب كأس انكلترا

-A A +A

توج فريق الارسنال ببطولة كأس انجلترا لكرة القدم بعد ان نجح في قلب تأخره بهدفين للا شئ الى فوز بثلاثة اهداف لهدفين على ملعب ويمبلي في قلب العاصمة البريطانية لندن.

وفاجأ هال سيتي الحضور بمباغتة الارسنال بهدفين مبكرين في الدقائق العشر الاولى من المباراة حيث افتتح لاعبه جيمس شيستر اول الاهداف في الدقيقة الرابعة من متابعة لتسديدة زميله كورتيس دافيس من خارج المنطقة، ليلتقط شيستر الكرة ويسددها بكعب قدمه وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى على يمين البولندي لوكاس فابيانسكي حارس مرمى أرسنال.

وواصل هال نشاطه الهجومي وسجل كورتيس دافيس الهدف الثاني من متابعة لضربة الرأس التي صوبها زميله مات فريات والتي ارتطمت بالقائم الأيسر، ليصوب دافيس، الخالي من الرقابة، الكرة بسهولة داخل الشباك.

واستعاد أرسنال توازنه مجددا وكثف من محاولاته الهجومية ليحرز لاعبه الأسباني سانتي كازورلا الهدف الأول في الدقيقة 17 من ضربة حرة مباشرة نفذها ببراعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الان ماكغريغور حارس مرمى هال سيتي لينتهي الشوط الأول بتقدم هال بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني واصل ارسنال الضغط وتمكن لوران كوتشيلني من التعادل في الدقيقة 71 من متابعة لضربة رأس زميله باكاري سانيا التي اصطدمت بالمهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو لتتهيأ الكرة أمام كوتشيلني الذي وضعها مباشرة بقدمه اليمنى داخل الشباك.

وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وفي الوقت الاضافي احرز الويلزي ارون رامزي هدف الفوز لارسنال في الدقيقة مئة وتسعة لتنتهي المباراة بفوز الارسنال.

وعقب المباراة اعرب ارسين فينغر المدير الفني للأرسنال عن سعادته الشديدة باللقب ووصف الفوز بأنه نصر عظيم.

واضاف فينغر انه فخور باللاعبين والروح التي قدموها.

وقال إنه طلب من لاعبيه خلال الشوطين التزام الهدوء والاستمرار في تقديم كل ما بوسعهم ليحققوا الفوز كما هنأ هال سيتي وقال انه قدم مباراة ممتازة ونجح في ان يجعل الارسنال يمر بأوقات صعبة.

وهذه هي اول بطولة يحققها الارسنال منذ تسعة اعوام والتي كانت ايضا بطولة كأس انكلترا عام 2005 وكان ذلك على حساب مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

كما مثل الفوز انقاذا للأرسنال من موسم جديد فاشل بعد ان خسر بطولة الدوري وودع كأس رابطة المحترفين الانكليزية بالاضافة الى خروجه من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني.

كما انه عادل أرسنال الرقم القياسي لاكثر الفرق تتويجا ببطولة الكأس والذي كان مسجلا باسم مانشستر يونايتد الحاصل على 11 لقبا.

وهذا هو اللقب الثاني عشر للمدير الفني الفرنسي ارسين فينغر مع المدفعجية منذ تولى الاشراف عليهم أواخر عام 1996.