برشلونة يخسر من بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"

-A A +A
برشلونة يخسر من بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"

ميونخ - فرانس برس

لم يتمكن بايرن ميونيخ الالماني من تحقيق "المعجزة" والوقوف حائلا دون تأهل ضيفه برشلونة الاسباني الى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك رغم فوزه عليه 3-2 اليوم الثلاثاء على "اليانز ارينا" في اياب الدور نصف النهائي.

واعتقد الكثيرون ان بايرن سيتمكن من تكرار سيناريو الدور ربع النهائي حين خسر ذهابا امام بورتو البرتغالي 1-3 قبل ان يفوز ايابا 6-1 ومن ان يصبح اول فريق في تاريخ المسابقة يعوض هزيمته بفارق ثلاثة اهداف في دور الاربعة ويتأهل الى النهائي، وذلك بعدما تقدم منذ الدقيقة 7 بهدف للمغربي مهدي بنعطية.

لكن الثلاثي "م س ن" وجه ضربة قاضية لامال النادي البافاري ببلوغ النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعدما حول تخلف فريقه الى تقدم بفضل هدفين من البرازيلي نيمار واثر لعبة مشتركة مع الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، قبل ان يخفف صاحب الارض من الاضرار في الشوط الثاني بتسجيله هدفي التعادل والفوز عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر.

ولم يتمكن بايرن الذي يشرف عليه مدرب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا، من تجنب الخروج من نصف نهائي المسابقة القارية الام للموسم الثاني على التوالي على يد فريق اسباني (خسر امام ريال مدريد صفر-5 بمجموع المباراتين).

وكانت نهاية الموسم مخيبة لبايرن الذي عانى من غياب لاعبين مؤثرين في صفوفه ابرزهم الجناحان الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، اذ اكتفى بلقب الدوري فقط بعد ان تنازل ايضا عن لقب الكأس المحلية بخروجه من نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.

اما بالنسبة لبرشلونة الذي سيعود الى المانيا في السادس من الشهر المقبل لخوض النهائي في برلين ضد الفائز من مواجهة الاربعاء بين غريمه الازلي ريال مدريد حامل اللقب وضيفه يوفنتوس الايطالي (1-2 ذهابا)، فحافظ على حلمه باحراز الثلاثية اذ سيتمكن من استعادة لقب الدوري المحلي من اتلتيكو مدريد في حال فوزه على الاخير بالذات الاحد (اذا لم يلجأ لاعبو الدوري الى الاضراب)، كما انه بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيواجه اتلتيك بلباو.

ومن المؤكد ان غوارديولا الذي قاد برشلونة الى لقب المسابقة القارية الام عامي 2009 و2011 كمدرب وقبلها نجما في خط وسطه عام 1992، كان يمني النفس بنتيجة افضل امام فريقه السابق لكنه انحنى مع النادي البافاري امام عبقرية الثلاثي ميسي-سواريز-نيمار الذي ثأر من بايرن واعاد الاعتبار لفريقه الذي كان خسر في نصف نهائي 2013 بنتيجة اجمالية تاريخية 7-صفر.