مايكروسوفت توقف إنتاج جهاز (إكس بوكس 360) لألعاب الفيديو

-A A +A
مايكروسوفت توقف إنتاج جهاز (إكس بوكس 360) لألعاب الفيديو

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستوقف إنتاج جهاز (إكس بوكس 360) لألعاب الفيديو، بعد 10 أعوام من إطلاقه.
وقال فيل سبنسر، رئيس إكس بوكس، في مدونة إن مستخدمي تلك الأجهزة أكملوا أكثر من 78 مليار ساعة لعب باستخدام تلك الأجهزة.
واتخذت الشركة قرارا العام الماضي بإتاحة تشغيل ألعاب إكس بوكس 360 على الجيل الجديد من الأجهزة (إكس بوكس 1).
وقال سبنسر إن الشركة ستواصل بيع جميع المخزون المتبقي من أجهزة إكس بوكس 360، وأنها ستستمر في تقديم الدعم للمستخدمين الحاليين.
وكتب سبنسر في مدونته "فخور جدا بكل العمل والتفاني في تطوير مكونات وملفات الألعاب والخدمات الخاصة بإكس بوكس 360 على مدار العشر سنوات الماضية. وأشكر جمهورنا على شغفه ودعمه المستمر".
وأضاف "في الوقت الذي قطعنا شوطا مذهلا، فإن حقائق تصنيع منتج على مدار 10 سنوات بدأت تظهر علينا".
من جهته، يرى آدم روسر، الذي يُقدّم برنامجا عن الألعاب على راديو 5 من بي بي سي، أن تلك الخطوة كانت متوقعة من جانب مايكروسوفت.
ويقول روسر إن هناك الكثير من الألعاب الجيدة المصممة لإكس بوكس 360، لكنه في النهاية يبقى جهازا عمره 10 سنوات.
ويتضح أن هذا الجهاز ظل محافظا على مكانته لفترة أطول من الأجهزة الأخرى، وتخطى بكثير مدة الجهاز الأصلي من سلسلة إكس بوكس.
وأضاف "إنه ليس مثل أجهزة زد إكس سبكترام أو كومودور 64، فهناك قيمة حنين عاطفية لهذا، لكن عند استخدام لعبة من الجيل الحالي مع جهاز 360 يُمكن أن ترى الفرق. ولا أحد ينتابه الحنين أمام تراجع جودة الجرافيك قليلا".
وتابع روسر "بعد 20 عاما سنعثر على أجهزة إكس بوكس 360 مهملة ونقول (إني اتذكر هذا الجهاز. ألا يبدو لطيفا؟). لكن هذا مازال بعيدا".
http://www.bbc.com/arabic/scienceandtech/2016/04/160420_microsoft_discon...