تعرف على أغنى 10 أثرياء من صناع التكنولوجيا في العالم

-A A +A
تعرف على أغنى 10 أثرياء من صناع التكنولوجيا في العالم

أعلنت مؤخرا القائمة السنوية لأغنى 10 أشخاص في مجال التكنولوجيا، وشملت القائمة عددا من كبار رؤساء الشركات و صناع الثروة حول العالم.

الطريف أن أربعة من أباطرة التكنولوجيا العشرة في العالم هؤلاء هم من خريجي الجامعات، وجميعهم من بلدين فقط هما (الولايات المتحدة والصين).

وقد تم وضع هذه القائمة بالتعاون بين مسؤولي Business Insider وشركة "Wealth-X" لتحليل الثروة، والتي أنشأت مؤخرا قائمة بأغنى 50 شخصاً في العالم .

و تضم هذه القائمة:

1- بيل غيتس من الولايات المتحدة الأمريكية مؤسس شركة مايكروسوفت , الذي يحتل المركز الأول بثروة قدرها 89.4 مليار دولار .
ولا يعد بيل غيتس ذو الـ60 عاما أغنى رجل في هذه القائمة فقط , بل هو أيضا أغنى ثري في العالم. وهو كان رجلا عصاميا اعتمد على نفسه على الرغم من ان عائلته ثرية وطالما ردد أمام أساتذته أنه سيصبح مليونيرا في عمر الثلاثين بجهده الخاص وهذا ما حققه فعلا . وقد شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2000 ولكنه يركز معظم وقته حاليا على الأعمال الخيرية .

ومن الجدير بالذكر ان بيل غيتس قام بأول زيارة للشرق الأوسط عام 2004 حيث اختار دولة مصر , و صرح في احدى مقابلاته الاعلامية :" العالم العربي مليء بأصحاب المواهب الرائعة و خاصة في عالم البرمجة".

2- جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الذي تبلغ ثروته 51.2 مليار دولار.
أنهى جيف بيزوس دراسته الجامعية في جامعة برينستون في ولاية نيوجيرسي الأمريكية وبدأ حياة متواضعة في مرأب منزله , قبل أن تخطر له فكرة تسهيل عمليات البيع والشراء من خلال الانترنت .

في البداية كان يعتمد على بيع الكتب, و من ثم قام بنقلة نوعية كانشاء جريدة "واشنطن بوست ". ولم يكن من السهل اقناع المستثمرين الكبار بامكانية انشاء موقع أمازون , حيث لم يعد الموقع حاليا مركزا على بيع المنتجات فقط , بل ايضا المشاركة في انتاج وسائل الترفيه وتطوير الموقع ليصبح العمود الفقري للعديد من المواقع . ويسعى بيزوس لتطوير طرق تسليم المنتجات من خلال استخدام طائرات بدون طيار .

3- مارك زوكربيرغ , مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" , وتقدر ثروته ب 46.2 مليار دولار.
أول ما أنتجه مارك الذي يبلغ من العمر 30 عاما في عالم البرمجيات هو تطبيق يساعد العاملين في مكتب والده على التواصل معه . و أطلق مارك اول نسخة من موقع الفيس بوك من داخل حدود جامعة هارفارد , و بعد ان لقي الموقع انتشارا كبيرا في الجامعة انضم إليه صديقه الذي ساعده على نشر الموقع على نطاق أوسع .

شهد زواج مارك مؤخرا ولادة طفله الأول , و هو الان يسعى لتقديم أسهم من شركة فيس بوك لمكافحة فايروس ايبولا.
https://arabic.rt.com/news/815528-%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%89-%D8%A3%D8%AB%...