Google ... تكشف عن Project Vault ، جهاز حماية متكامل في حجم بطاقة Micro SD

-A A +A
Google ... تكشف عن Project Vault ، جهاز حماية متكامل في حجم بطاقة Micro SD

أعلنت مجموعة ATAP في جوجل (Advanced Technology And Projects group)، عن جهاز Project Vault، لتقديم حماية وسرية عاليتين في حجم شريحة الذاكرة الخارجية Micro SD.

وتوفر شريحة Project Vault حماية وأمان للجهاز المُدخل به في شكل شريحة Micro SD، ويمكن مثلاً أن توفر تشفير قوي لرسائل الدردشة، عن طريق إضافة المزيد من مستويات التحقق والأمان،

وتعتبر شريحة Project Vault شريحة Micro SD تقليدية (بسعة 4 جيجابايت)، لكنها تقدم الحماية والأمان، ولا تحتاج لأي برامج للتعريف، ولكنها تعمل على أي جهاز يحمل منفذ Micro SD، سواءً كان هاتف أندرويد، أو حاسوب ويندوز، أو حاسوب ماكنتوش.

وتتمتع الشريحة بنظام تشغيل مخصص لها يسمى (RTOS (Real Time Operating System، مزود بقدرات تشفيرية عالية، ويمكن عبر الشريحة إقامة محادثات عالية التشفير والسرية بين شخصين يتمتعون بالخدمة، عن طريق قناة سرية مشفرة بين الجهازين.

ويطمح Project Vault إلى القضاء على كلمات المرور تماماً، حيث سيملك Project Vault تقنية تتعلم سلوك وعادات المستخدم أثناء استخدامه لهاتفه، ومن ثم يمكن تحديد إذا ما كان المستخدم الحقيقي هو من يستخدم الجهاز، وفي هذه الحالة لن يتم طلب كلمات المرور في أي من المواقع أو الخدمات.

و تستطيع الشريحة التعرف على إذا ما كان شخص آخر يستخدم الجهاز، وتشير جوجل إلى أن هذه التقنية أقوى من كلمات المرور التقليدية بـ 10 مرات، وقامت جوجل بتوفير حزمة تطوير البرمجيات الخاصة للمطورين، ليتسنى للمطورين التعرف على المشروع الجديد بشكل أوضح وأفضل.

وستقوم جوجل في البداية بتوفير الخدمة للأعمال والشركات، ولكن لم تعلن عن ميعاد توفرها رسمياً في أيدي المستخدمين.

http://aitnews.com/2015/05/31/%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84-%D8%AA%D9%83%D8%B...