British Telecom تُطلق سحابة السحابات لمكاملة الخدمات السحابية العالمية

-A A +A
British Telecom تُطلق سحابة السحابات لمكاملة الخدمات السحابية العالمية

أعلنت بريتيش تيليكوم (بي تي) عن إطلاق "سحابة السحابات" التي تضم جيلا جديدا من الخدمات السحابية المصمَّمة لتمكين الشركات والمؤسسات الكبرى حول العالم من الوصول بطريقة سهلة وانسيابية وآمنة إلى التطبيقات والبيانات التي تحتاجها، أينما كانت مستضافة.

وتمكّن هذه الخدمة الرائدة الشركات من تحقيق التنسيق التام والتكامل الأمثل على امتداد موارد التقنية المعلوماتية المستضافة ضمن سحاباتها الخاصة، وأيضاً ضمن المنصة السحابية العالمية التي تديرها «بي تي» وكذلك منصات الحوسبة السحابية التي يديرها مزودون آخرون بالخدمة السحابية.

وتستفيد الخدمات الجديدة من البنية التحتية الشبكية العالمية التي تديرها «بي تي» وترتكز إلى خبرة الشركة العملاقة الممتدة في تزويد الخدمات السحابية المؤسسية. وتعتمد الخدمات الجديدة على التقنية المبتكرة التي طورتها «بي تي» ومنظومة شركائها في مجالات عدة، مثل إدارة البنية التحتية المتنوعة، وإدارة الخدمات، والارتقاء بالشبكة العالمية، والارتقاء بأداء التطبيقات، وأمن المعلومات.

وتُعدُّ رؤية «سحابة السحابات» من «بي تي» ثمرة خريطة طريق لتوفير الخدمات المستقبلية وترتكز إلى نطاق عريض من الخدمات وحلول قطاعات الأعمال المختلفة، وستتوافر عبر البنية التحتية الشبكية العالمية من «بي تي». وستُدار الخدمات من جانب العملاء عبر منصة خدمة أحادية سهلة مبسَّطة، باستعمال نظام إدارة الحوسبة السحابية الجديد من «بي تي»، وتشمل:

البنية التحتية للتقنية المعلوماتية والتطبيقات المتاحة "كخدمة" للعملاء على امتداد شبكة «بي تي» العالمية؛
إتاحة وتكامل الخدمات السحابية وغير السحابية بكل انسيابية دون تعطيل الأعمال؛
تكامل الخدمات السحابية الخاصة والعامة والهجينة لتلبية كافة احتياجات الشركات من التقنية المعلوماتية؛
حرية الاختيار للعملاء عبر جَمْع أفضل الخدمات السحابية من «بي تي» ونخبة من الشركات العالمية مثل «أمازون لخدمات الإنترنت»، و«سيسكو»، «إكوينكس»، و«إتش بي»، و و«إنتركسيون»، و«مايكروسوفت»، «سيلزفورس»[1]
الانتقال إلى بيئة الحوسبة السحابية وإثراء تجربة المستخدمين عبر الارتقاء بالشبكة العالمية، وتسريع أداء التطبيقات بالاعتماد على تطبيقات من «بيرنغ بوينت» و«دايناتريس» و«ريفربيد» و«آيبانيما» وغيرها.

http://www.itp.net/arabic/602939