اختراق 110000 حساب على "فيسبوك" في يومين فقط

-A A +A

نشر "مالوير" جديد روابط ضارة ومنشورات إباحية على حسابات "فيسبوك" وأصدقاء هذه الحسابات ليُصيب نحو 110 ألف حساب على الشبكة الإجتماعية خلال يومين فقط وينتشر أكثر.

وقد اكتشف هذا المالوير الباحث الأمني محمد ريزا فاغاني الذي قال إنه يستخدم تقنية "Magnet" في نشر الروابط الضارة والتي تسمح بالوصول إلى أكثر من حساب عبر استهداف الأصدقاء وذكرهم في أحد المنشورات.

ويظهر الرابط الضار على هيئة منشور لفيديو إباحي وعند الضغط عليه يوجهك إلى موقعك آخر يطلب منك تحميل تحديث "فلاش بلاير" لتشغيل الفيديو، ولكن هذا التحديث هو الذي سيصيب حسابك وسيتمكن المُخترق من التحكم في لوحة المفاتيح و"الماوس" على حاسوبك.

كما سيتمكن المُخترق من التقاط كلمات المرور الخاصة بحساباتك وإلتقاط بيانات حسابات البطاقات الإئتمانية وغيرها من المعلومات الهامة، ويستهدف المتصفح ملفات Chromium الأساسية والتي يستخدمها متصفح "كروم"، وتسمح للمخترق بتثبيت ملفات ضارة أخرى مثل ملفات التجسس وغيرها.

ويتمكّن المالوير من البقاء على حسابك والظهور على عدة فترات، وبالتأكيد سيُظهر لأصدقاءك وللعائلة المنشورات التي أُعجبت بها ومن ضمنها ستكن المنشورات الإباحية التي يستمر المالوير في نشرها على حسابك.

من جهته، ذكرت شركة "فيسبوك" أنها تملك نظام حماية تلقائي للـ"مالوير" ولكن في مثل هذه الحالات يتم استخدامها كإضافة بالمتصفح تقوم بالنشر على الشبكات الإجتماعية.

http://www.eliktisad.com/news/show/160431/%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%A7...