من هم أنجح المستثمرين حول العالم؟

-A A +A

عالم الاستثمار عالم محفوف بالمخاطر، الفشل فيه هو سوء إدارة لمحفظتك الاستثمارية أو حتى استثمارك في أفكار تبدو ناجحة وتفشل بعد ذلك، وقد تنجح فعلًا في البدايات ولكنه قد يكون نجاحًا قصير الأجل. هناك نوع من المستثمرين يبدون كالنجوم في عالم الاستثمار، نجاحهم غير المسبوق وضعهم في تلك القائمة، وكونهم أعظم المستثمرين دومًا ليس لأن لديهم ثروات مهولة كتلك التي صنعوها من خلال استثماراتهم الناجحة فقط، ولكن أيضًا لأنهم يساعدون ملايين آخرين في تحقيق الأرباح أيضًا. نرصد لكم في هذا التقرير أنجح المستثمرين حول العالم.
إدوارد جونسون III

حجم الاستثمارات: 9.8 مليار دولار

العمر: 84 عامًا

الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية

ولد إدوارد جونسون III في عام 1930 ودرس في كلية هارفارد لإدارة الأعمال ثم بدأ العمل كمحلل لأبحاث الاستثمار، الأمر الذي ساعده مستقبلًا، ثم بعدها بسنوات أصبح مديرًا لأول محفظة استثمارية، وخلال بضع سنوات تمكن من الوصول إلى منصب رئيس الشركة بأكملها بعد أن بدأ كأحد المحللين المبتدئين.

بدون جونسون لم يكن السوق ليعرف بعض الحيل التي ابتدعها مثل الخصومات التي تمنح للوساطة في الأوراق المالية وما أدت إليه تلك الخصومات من جلب صغار المستثمرين وعدد من البنوك وشركات التأمين، الشركة التي يديرها جونسون الآن هي واحدة من أكبر شركات الوساطة في العالم ويملك رجل الأعمال الأمريكي ثروة تقدر بـ 9.8 مليار دولار أمريكي في يوليو 2014 وفقًا لمجلة فوربس.
ميخائيل بروخوروف

حجم الاستثمارات:10.9 مليار دولار

العمر: 48 عامًا

الدولة: روسيا

رجل الأعمال والمليادرير الروسي، ومالك فريق من أكبر فرق كرة السلة الأمريكية وهو نيوجيرزي نايتس، قدرت ثروته الصافية بأكثر من 13.2 مليار دولار أمريكي وكان يعد أغنى شخص في روسيا، وبسبب اصطدامه بتمويل حملات ضد بوتين الرئيس الروسي في الانتخابات الأخيرة في روسيا اهتزت ثروته وانخفضت من 18 مليار دولار إلى 13 مليارًا الآن.

معروف عن ميخائيل عالميًا أنه لا يحب الخسارة وهو واحد من أصغر الملياديرات سنًا في العالم، معظم أمواله تم استثمارها في المعادن حيث يعد أكبر المنتجين للنيكل والبلاديوم وأكبر منتج كذلك للذهب في روسيا، استثماره في الرياضة مؤخرًا لم يضع سدى فتمكن مؤخرًا من جعل نادي السلة الذي اشتراه ينافس على البطولات وأيضًا قام بنشر وتوزيع مجلة بالللغة الروسية في الولايات المتحدة.
http://www.sasapost.com/the-most-successful-investors-in-the-world/