طريقة عمل الايس كريم البيتى :

-A A +A
طريقة عمل الايس كريم البيتى :

لا يوجد كبير أو صغير تقريبًا لا يحب الآيس كريم ولا يحرص على تناوله كلما تيسّر له هذا، وخاصة فى فصل الصيف وفى الأيام الحارة، لما له من مذاق شهى ومنعش، وأثر كبير فى ترطيب الجسم والتلطيف من إحساسنا بدرجات الحرارة المرتفعة، ولهذه فهو من أنواع الحلوى المفضلة لدى الجميع، وخاصة الأطفال الذين يقبلون على تناوله بجميع أصنافه وأشكاله، وهنا نقدم لكم – عبر موضوع “كايرو دار” البسيط والموجز – طريقة عمل الايس كريم البيتى دون الحاجة لاستخدام الماكينة الخاصة لعمل الايس كريم، وذلك من مطبخ الشيف حسن.

مقادير الايس كريم:

كيلو لبن

150 جرام عسل أبيض

100 جرام سكر

10 من صفار البيض

600 جرام كريمة فريش

150 جرام صوص شيكولاتة للتزيين

طريقة عمل الايس كريم البيتى :

لعمل الايس كريم البيتى، بوصفة الشيف حسن وعلى طريقة كايرو دار البسيطة والموجزة، قومى بوضع اللبن على النار، ثمّ أضيفى إليه السكر والعسل.

بعد ذلك يوضع صفار البيض فى إناء خارجى، وعليه الفانيليا، ثمّ يُضاف جزء من الحليب الدافئ، وتُخفق هذه المكونات معًا بشكل جيّد.

بمجرد بدء غليان اللبن، يُصب عليه صفار البيض بهدوء، مع استمرار الخفق دون توقف، ويمكن إضافة أيّة نكهة من النكهات التى يفضلها أطفالكم فى هذه المرحلة، مثل النسكافيه أو الشيكولاتة أو المانجو أو الفراولة حسب الرغبة.

يتمّ التقليب جيّدًا، وبمجرد زيادة سمك الخليط يُرفع من على النار، ويُصفّى وهو ساخن باستخدام مصفاة من السلك، ثمّ يُترك الخليط المُصفَّى حتى يبرد، ويوضع بعد ذلك فى الثلاجة ليلة كاملة.

بعد مرور يوم كامل، يوضع الفريش كريم المخفوق على الخليط، مع التقليب الجيد، ثمّ يُوضع الايس كريم البيتى فى إناء بلاستيكى محكم الغلق، ويوضع فى الفريزر ليلة كاملة أخرى.

بعد ذلك يصبح الايس كريم البيتى جاهزًا للتقديم، يوضع عليه صوص الشيكولاتة للتزيين، ويُقدّم فى كؤوس الآيس كريم، وبالهنا والشفا.

http://www.cairodar.com/432592/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D9%...