دراسة: الأرامل أقل عرضة للأمراض من المتزوجات

-A A +A
دراسة: الأرامل أقل عرضة للأمراض من المتزوجات

بينما ينظر إلى الزواج على أنه مفيد صحيا، إلا أنه ليس كذلك بالنسبة للسيدات على المدى الطويل، فقد أظهرت دراسة أن الأرامل أقل عرضة للضغوط وبالتالي للأمراض من السيدات المتزوجات.

وبحسب دورية جورنال أوف وومن هيلث، أظهرت الدراسة التي أجرتها جامعة بادوفا الإيطالية، أن الأرامل أقل عرضة للضغوط بنسبة 23 في المئة من المتزوجات اللائي يعشن مع أزواجهن.

وتابعت الدراسة 733 رجلا إيطاليا و1154 سيدة لأربع سنوات ونصف السنة، وأثبتت صحة هذه الفرضية مع المتقدمين في العمر، طبقا لما ورد بموقع “سكاي نيوز العربية”.

ووجدت الدراسة أنه بينما يعاني الرجال من جراء وفاة زوجاتهم، لأنهم يعتمدون عليهم بشكل كبير، فإن السيدات يتمتعن بصحة أفضل في حال وفاة أزواجهن.

وقالت كبيرة الباحثين في الجامعة، كاترينا تريفيسان إن وجود الزوجة له فوائد فيما يتعلق بإدارة المنزل وصحة العائلة ، بينما من المحتمل بدرجة أكبر أن تشعر المرأة بالضغط والإحباط.

وأوضحت أنه في حين تتمتع النساء بأعمار أطول من الرجال في العموم، فإن المتزوجات ربما يعانين من عبء المسؤولية، فعادة ما يهبن أنفسهن لرعاية أزواجهن عندما يتقدم بهم العمر.

وتتناقض هذه النتائج مع أبحاث دائما ما أظهرت أن للزواج تأثير إيجابي من حيث تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية ويزيد من احتمالية النجاة من السرطان.
http://www.moheet.com/2016/04/23/2416333/%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-...