اتقِ ضرر المشروبات الغازية على صحتك!

-A A +A
اتقِ ضرر المشروبات الغازية على صحتك!

تعتبرالصودا والمشروبات السكرية إحدى أكثر أنواع المشروبات رواجًا بين الناس، إذ يقبل على تناولها الجميع وخاصة في أجواء فصل الصيف الحارة.

فهذه المشروبات صناعية ومكونة من الماء والسكر والأحماض ومجموعة من المواد الحافظة مثل مكسِّبات اللون والطعم والرائحة وثاني أكسيد الكربون والكافيين وإنزيم الببسين، وكل هذه الإضافات هي ما يمنح المشروبات طعمها ونكهتها.

ومن الأمثلة على هذه المشروبات المياه الفوارة والشاي المثلج والليمون الغازي، ووجد الباحثون أنها ليست ذات قيمة صحية تذكر، بل هي على العكس تتسبب في إلحاق ضرر وأذى بليغين بالإنسان وصحته، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

ومنذ سنوات يحاول المسؤولون عن الصحة العامة في كثير من البلدان حث الناس على عدم استهلاك هذه المشروبات الحلوة “السامة”، كما يحتجون على بيع هذه المشروبات المحلاة بالسكر، ويبدو أن مجهوداتهم لم تذهب سدى، حيث بدأ الناس في الاستماع لتحذيراتهم ودعواتهم لمقاطعة هذه المشروبات، ولذا لوحظ تراجع في استهلاكها في جميع أنحاء العالم.

فعلى سبيل المثال انخفض استهلاك هذه المشروبات في الولايات المتحدة بأكثر من الربع منذ 1990، كما أظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة غالوب المتخصصة في البحوث الإحصائية أن 66 % من الأمريكيين يسعون بجدية لتجنب مشروبات الصودا، وتعتبر هذه النسبة كبيرة مقارنة مع ما حصل عليه المعهد في بحث مماثل قام به عام 2002.
http://www.moheet.com/2016/03/26/2403659/%D8%A7%D8%AA%D9%82%D9%90-%D8%B6...