ارتباط زيت السمك بتحسين وظائف المخ بين كبار السن

-A A +A
ارتباط زيت السمك بتحسين وظائف المخ بين كبار السن

أكدت أحدث الأبحاث الطبية أهمية وفعالية استهلاك الأحماض الدهنية و”الأوميجا 3” والمتواجدة بكميات وفيرة في الأسماك والتي من شأنها الحد من خطر الزهايمر بين كبار السن ، وفقا لأحدث الأبحاث التى أجريت في هذا الصدد.

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 40 شخصا من البالغين الأصحاء، تراوحت أعمارهم ما بين 65 - 75 عاماً ، والذين يمتلكون جين “APOE E4”، والذى يضعهم في مراحل للإصابة بالزهايمر.

وقد لوحظ أن أولئك الذين يتناولون كميات كبيرة من أحماض الدهنية و”الأوميجا 3”، تحسن أداؤهم في الاختبارات بشكل ملحوظ ، خاصة المعنية بتقييم قدراتهم على التبديل بين المهام العقلية ، فضلا عن تمتعهم بالمرونة الإدراكية ، في الوقت الذى شدد فيه الباحثون على تحسن كفاءة أداء القشرة الحزامية الأمامية في المخ ، وهو الجزء المعنى بالمرونة العقلية، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأكد الباحثون أن استهلاك زيت السمك والأحماض الدهنية يؤدي إلى تحسين المرونة العقلية من خلال زيادة حجم القشرة الحزامية الأمامية ، وفقا لمعدي الدراسة التى نشرت في العدد الحالى من مجلة ” علم الأعصاب “.

كما تشير الأبحاث الحديثة إلى أن هناك ارتباطا هاما بين نقص التغذية والإصابة على حد سواء بضغط القدرة المعرفي والتنكسية والاضطرابات العقلية مثل مرض الزهايمر.

وشدد الباحثون على أن النتائج المتوصل إليها تضيف المزيد من الأدلة الهامة حول التغذية المثلى التي تساعد في الحفاظ على الوظائف الإدراكية وإبطاء تطور الشيخوخة والحد من انتشار الأمراض المنهكة.
http://moheet.com/2015/05/24/2268438/%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B...