الملتقى العربي السادس ينعش السياحة بالغردقة

-A A +A

انتهى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر من وضع الخطة الشاملة لتنمية حلايب وشلاتين، لتقديمها لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الذى سيعقده المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى هاتين المنطقتين العزيزتين على أرض مصر.
وأوضح المحافظ خلال إفتتاح الملتقي العربي السادس لشباب الجامعات العربية بمجمع إعلام الغردقة ، والذي يقام في الغردقة تحت رعاية وزارات البيئة والشباب والسياحة والزراعة ، ويستمر حتي التاسع عشر من الشهر الجارى، أن المهندس إبراهيم محلب، سيعقد خلال الفترة القادمة اجتماعا لمجلس الوزراء بحضور حوالى 17 وزيرا، ترتبط أعمالهم بعملية التنمية فى حلايب وشلاتين، ويأتى على رأس جدول أعمال هذا الاجتماع تحويل حلايب إلى مدينة صديقة للبيئة كأول مدينة مصرية تعمل بالطاقة الشمسية، وبحث استغلال الجنوب فى عدة مشروعات صناعية وزراعية وسياحية.
وأكد المحافظ علي أهمية الحفاظ علي البيئة مشيرا الى أن الشباب هم أمل مصر ومستقبلها بكل ما تحمله الكلمة من معني , وأن هدفه كمحافظ للبحرالأحمر الرئيسي هو الوصول بمدينة الغردقة لإعلانها مدينة خضراء وصديقة للبيئة.
ولفت الى ان الملتقى سوف يشهد الكثير من الندوات والزيارات منها الغابة الشجرية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ،إلي جانب الكثيرمن الزيارات الاخري للاطلاع علي تنوع البيئة بالبحر الأحمر في الشواطئ والمنتجعات و حتي المحميات الطبيعية.
وأكد المحافظة خلال الملتقى الذي يهدف لتفعيل دور الشباب في الإهتمام بالبيئة وترشيد الإستهلاك ويشارك في الملتقى 18 جامعة مصرية و 6 دول عربية و 3 دول أفريقية و يقام للمرة السادسة على أرض محافظة البحر الأحمر لما تمثله من أهمية بيئية كبيرة ومتنوعة ، على أهمية دور الشباب في التنمية المستدامة والحد من التلوث والعمل على التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة .
ويأتى قرار عقد مجلس الوزراء اجتماعه بحلايب وشلاتين للمرة الأولى فى تاريخ مصر، فى إطار سياسة المهندس إبراهيم محلب القائمة على العمل الميدانى على أرض الواقع، والتسريع بعملية التنمية الشاملة فى جميع أرجاء مصر فى إطار لا مركزية السلطة.
وصرح اﻵمين العام للإتحاد ان فعاليات الملتقى بدأ بحضور محافظه البحر اﻵحمر وممثل هيئه اﻵيسيكو وممثليين عن الوزارات المشاركة ، مؤكدا على ضرورة الإهتمام بالتنمية الخضراء والحفاظ على البيئة وفصل القمامة من المنبع وتوعيه الشباب باهميه استخدام الطاقات النظيفة وكيفية استغلال المخلفات لإستخدامها في توليد طاقة جديدة ومتجددة .
وتحدث ممثل اﻵيسيكو دكتور يوسف كريشان عن استعداد المنظمة بالدعم الكامل لشباب فى انحاء العالم الإسلامي لتنميه البيئة واستخدام الطاقه النظيفة من اجل الحفاظ على البيئة للحد من اخطار التغيرات المناخية على العالم
وقدم مبادرة تقضي بتمويل عشر مشروعات بيئية لشباب الجامعات، متمنيا الرجوع للبيئة النظيفه والعمل بتوصيات الملتقى.
فيما أشاد شباب الوفود العربية المشاركة في الملتقى بجو المحبة الذي غمرهم وروح المحبة التي سادت فيما بين الوفود متمنين دوام التوفيق لمصر من خلال الإنتهاء من خارطة الطريق مؤكدين ثقتهم الكاملة في مصر التي طالما شاهدوها " أد الدنيا " وقريبا ستصبح وهتبقى أد الدنيا " حسب الوفود .
وشدد الشباب المشارك على ضرورة العمل على نبذ العنف والتطرف والعودة الى سماحة وصحيح الدين الإسلامي .