موسكو تطلب من تويتر إغلاق حسابات

-A A +A

طلبت هيئة تنظيم الاتصالات في روسيا، الاثنين، من إدارة موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إغلاق نحو عشرة حسابات، تعتبرها موسكو "متطرفة".

وناقش رئيس الهيئة، ألكسندر زارزف، مع رئيس إدارة السياسة العامة العالمية في تويتر، كولن كرويل، خلال اجتماع قواعد تنظيمية جديدة للإنترنت.

ونقلت وكالة إيتار تاس الروسية عن زاروف قوله "لا يهم المكان الذي تم فيه تسجيل هذه الحسابات .. أتمنى أن تحذف هذه الحسابات في أسرع وقت ممكن".

إلا أن المتحدث باسم تويتر، نو ويكسلر، نفى الاتفاق على إغلاق مزيد من الحسابات في روسيا، رغم تأكيد انعقاد الاجتماع لمناقشة القواعد الجديدة للإنترنت.

ولم يكشف التقرير عن الحسابات المعنية، علما بأن تويتر كان قد أغلق في الشهر الماضي حسابا في روسيا مرتبطا بجماعة قومية يمينية أوكرانية.

وجاء هذا الاجراء في أعقاب تهديد مسؤول في هيئة تنظيم الاتصالات بحجب الموقع التدوين بشكل كامل، إذا لم يمتثل للقواعد الجديدة التي تتيح للحكومة حظر مواقع دون إذن من المحكمة.

يشار إلى أن الرئيس الروسي، فلايمير بوتن كان قد وصف الإنترنت بأنه "مشروع لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية".

وكان قد وقع قانونا يجبر المدونات التي يزيد عدد زائريها يوميا عن ثلاثة آلاف شخص، بأن تسجل بياناتها لدى هيئة تنظيم الاتصالات، وأن تتقيد بالقواعد المنظمة لوسائل الإعلام الجماهيرية.
http://www.skynewsarabia.com/web/article/670598/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83...