دراسة: النمل يعشق الوجبات السريعة!

-A A +A
دراسة: النمل يعشق الوجبات السريعة!

توصلت دراسة حديثة إلى أنه حتى بعض أنواع النمل التي تعيش في البيئة الحضرية تعشق الوجبات السريعة ونكهة البرجر ورقائق البطاطس، وفقا لأحدث الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد.

وتقدم النتائج المتوصل إليها نظرة ثاقبة لماذا بعض انوع النمل يزدهر في البيئات الحضرية، حيث تنبع النتائج من الدراسة التى أجريت لإختبار مستويات تغير العناصر الكيميائية بين النمل المتعايش في مدينة ” نيويورك” الأمريكية لتحديد تركيبة نظامهم الغذائي.

وقال الدكتور “كلينت بينكش” الباحث بجامعة “نورث كارولينا” الأمريكية، سعت الأبحاث لمعرفة المزيد عن أسباب قدرة بعض أنواع النمل التعايش جنباً إلى جنب الإنسان في الأماكن الحضرية، وعلى الأرصفة وفى المبانى، فى حين تبقى الأنواع الأخرى على هامش التنمية البشرية، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

فقد قام الباحثون بجمع أكثر من 100 عينة من عينات النمل، التى تمثل 21 نوعًا من عشرات المواقع على الأرصفة والشوارع والحدائق العامة فى مانهاتن.

وأوضحوا أن الأطعمة التي يلقيها الإنسان والتي تشكل جانبا من نظامه الغذائى وجدت بكميات كبيرة فى عينات التى تم تحليلها من أجسام النمل، موضحين أن الحيوانات، بما فى ذلك البشر، تتضمن أجسامهم الكربون المتواجد فى أجسامهم، ومرتبط بنوع واحد من الكربون وهو كربون 13، المتواجد مع الأعشاب مثل، الذرة وقصب السكر.

كما لوحظ أن الذرة والسكر المكرر المتواجد فى كل شىء حتى الهامبورجر إلى الأطعمة المصنعة تناولها النمل من الطعام البشرى، لترتفع بينهم مستويات الكربون 13.
http://moheet.com/2015/04/02/2243958/%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%...