لليوم الثاني: صحفيو البديل يواصلون اعتصامهم أمام نقابة الصحفيين

-A A +A

يواصل صحفيو جريدة “البديل” اعتصامهم لليوم الثاني علي التوالي؛ اعتراضاً على رفض نقابة الصحفيين قبول أوراقهم للقيد بها، مؤكدين شروعهم فى اتخاذ إجراءات تصعيدية؛ حتى تلبية مطالبهم المشروعة.

كان صحفيو جريدة “البديل” قد أعلنوا الدخول في اعتصام مفتوح، أمس الاثنين، أمام نقابة الصحفيين؛ للتنديد برفض لجنة القيد استلام أوراقهم بلجنة تحت التمرين الحالية، بعد أن استوفوا الشروط اللازمة، وموافقة جمال فهمي، وكيل أول نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد علي قبول أوراقهم.

كما أعلنت عبير سعدي عضو مجلس نقابة الصحفيين عن تضامنها مع صحفيي جريدة البديل المعتصميين بنقابة الصحفيين؛ بسبب رفض لجنة القيد استلام أوراقهم للقيد بلجنة تحت التمرين، كما أعلن عدد من أعضاء الجمعية العمومية التضامن مع الصحفيين في اعتصامهم.

كان صحفيو جريدة “البديل” أعلنوا الدخول في اعتصام مفتوح، اليوم الاثنين، أمام نقابة الصحفيين؛ للتنديد برفض لجنة القيد استلام أوراق قيدهم بلجنة تحت التمرين الحالية، بعد أن استوفوا الشروط اللازمة، وموافقة جمال فهمي وكيل أول نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد على قبول أوراقهم.

كما أدان مركز هشام مبارك للقانون ما دأبت نقابة الصحفيين على فعله من مماطلة وتعنت في قبول قيد الصحفيين الشباب، خاصة في حالة رفضهم غير المبرر لقبول أوراق قيد صحفيي جريدة “البديل” رغم استيفائهم لكافة الشروط التى تؤهلهم لعضوية النقابة، ورغم تقديمهم كافة الأوراق المطلوبة والتزامهم بموعد الإخطار لإعادة الإصدار مرة أخرى.

وأعلن المركز الحقوقى، فى بيان له أمس الأحد، تضامنه الكامل مع اعتصام صحفيي “البديل” حتى قبول أوراق قيدهم أو تقديم مجلس النقابة أسبابًا رسمية لرفضهم قبول الأوراق؛ حتى يتسنى لهم إعادة ترتيب أوراقهم وتقديمها مرة أخرى.

واعتبر المركز هذا التعنت على سبيل التضييق على الصحفيين الشباب فى ممارسة عملهم بشكل غير مبرر.