تعيين الإعلامية سارة شريف مستشار للعلاقات الدبلوماسية في بعثة السلام

-A A +A

منحت منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية و الاستراتيجية الإعلامية سارة شريف تعيينا فخريا بصفتها مستشار ثالث للنوايا الحسنة والعلاقات الدبلوماسية ، تقديرا لجهودها وإسهاماته في المجالات البحثية والإنسانية.

وتمنى الأمين العام للمجلس ورئيس منظمة العلاقات الدبلوماسية, الدكتور محمد محمود الجمسى, أن تساهم الاعلامية سارة شريف مع المنظمة في تقديم الاستراتيجيات والمستجدات السياسة للمضي قدما في تحقيق الأهداف التي تدعم حقوق الإنسان والسلام العالمي. وبهذا تعد سارة شريف هي أصغر المستشارين سنا حيث لم يتجاوز عمرها 27 عاما .

يذكر أن سارة شريف هي صحفية وباحثة في الشئون الإسرائيلية قدمت مؤخرا رسالة الماجيستير الخاص بها والتي كان موضوعها " تغطية القنوات الإخبارية لقضايا السياسة الخارجية المصرية وتأثيرها على اتجاهات الجمهور نحو الدور السياسي المصري في القضايا العربية " والتي حصلت بموجبها على تقدير امتياز وأثارت الرسالة جدلا كبيرا لما تضمنته من نتائج تؤكد تحيز قناة الجزيرة ومخالفتها للأسس المهنية .

منظمة بعثة العلاقات الدبلوماسية ورسالة السلام هي منظمة غير ربحية و غير حكومية تعمل على نطاق دولي واسع، وتهتم بمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة ومكافحة الفساد والمرأة والتفرقة العنصرية والتنمية المستدامة والفقر..... الخ.

وتخضع آلية اختيار سفراء النوايا الحسنة لعملية دقيقة وحاسمة وحازمة من قبل المنظمة ، حيث تتطلب المهام شخص كفء دؤوب محب للخير.

و الأشخاص الذين يعملون كسفراء لبعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية لابد أن يكونوا أشخاصاً على قدرٍ عالٍ من النزاهة ممن يبدون رغبة جامحة للعمل في سبيل المصلحة العامة و من لديهم حباً التطوع بصفة عامة، فضلاً عن دعم أهداف البعثة وغاياتها. و يجب أن يُبدوا التزامهم بالسعي جاهدين كي يصلوا لمسامع الجميع بما فيهم صانعي القرار.

وتشترط المنظمة أن يكون سفير النوايا الحسنة شخصية عامة، نظراً لما تتميز به الشخصيات العامة من سمات تجعلها قادرة على ترك طابع مميز، بالإضافة لما يتمتعوا به من نفوذ يتخطى الحدود القومية؛ ما يولد طاقة أفضل تجاه تعزيز القيم التي تسعى إلى تدعيمها.