محمد جاب الله: وجهه نظر بتاريخ 7 اكتوبر 2014

-A A +A

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا ...
اصبح المؤشر الرئيسى للبورصه المصريه لايعبر عن السوق باى حاله من الاحوال كما اشرت فى اكثر من وجهه نظر سابقه وكررت النداء لاصحاب القرار واعتقد ان هناك تحركا بهذا الشأن ربما عن قريب بعيدا عن الردود الواهيه التى لاتعبر عن الواقع فالواقع ملموس حاله من الاحباط تسود اوساط المتعاملين منذ اكثر من اربعه اشهر تقريبا المؤشر يصعد والاسهم اغلبها فى قيعانها واكرر فى قيعانها ، المؤشر يهبط والاسهم تسير عرضيا حول نقاطاها .
اعتقد انه قد ان الاوان وللمره الثالثه على التوالى ان نولى النظر الى الاسهم الصغيره التى تقل قيمتها عن الثلاثه جنيهات فهى صاحبه النصيب فى الفتره القادمه من الصعود بعد ان يسير وحش المؤشر ( البنك التجارى الدولى الذى يحصل على نسبه 26% من وزن المؤشر !!!!!!! ) بصوره عرضيه .
الاسكانات الكبيره مازال لديها الفرصه فى الصعود مره اخرى وبشكل قوى ولكن لن تصعد بمفردها هذه المره ستصعد معها اسهم الاسكان الصغرى واسهم المقاولات ان شاء الرحمن بالاضافه الى قطاع الشحن وخاصه الصغير منه ارى لديه الفرصه فى استخدام اسلوب الرالى فى الصعود فى الفتره القادمه ، ولايمكن تجاهل قطاع الحليج فى الفتره القادمه على الاطلاق اعتقد انه قد ان الاوان لصعوده مع سوق خارج المقصوره .
عامه بالطريقه الكسلاسيكيه لابد من تحليل المؤشر الرئيسى فى اى الاحوال لدينا مقاومه قريبه عند مستوى 9830 باختراقها يتوجه صوب المقاومه الاعلى وهى 10000 التى ومن فضل الله اشرت اليها منذ عام تقريبا ، ومنها سينطلق الى مستوى 10300:10400 تقريبا باذن الرحمن ، الدعم هو 9670 تقريبا ومن ورائه 9600 وكنت قد اشرت منذ فتره الى ان المتوسطات المرجحه تعمل عمل السحر فى المؤشرات كدعوم ومقاومات ومن فضل الرحمن حدث فى الجلسات السابقه ان استقر المؤشر اعلى من متوسطه المرجح ، عامه اى تهدئه فى المؤشر فى الفتره الحاليه وفى حدود المقاومات والدعوم التى اشرت اليها هى تهدئه شرائيه .
التوصيه هى احتفاظ ومتابعه اسهم المضاربات وعدم الانقياد وراء الشائعات فى العمل فى هذه الاسهم الشراء فقط عند الدعوم او بعد تخطى مقاومه والثبات اعلاها والبيع قرب المقاومات او عند كسر دعم والثبات ادناه ( وارجو قراءه هذه السطور بعنايه شديده ) والاسهم صغيره القيمه السعريه التى لاتتناسب اطلاقا مع قيم الشركات او مع الزخم الذى يحيط بالبورصه المصريه فى الوقت الحالى ...
وفقنا الله تعالى الى مايحبه ويرضاه ...
ان اصبت فمن الله وتوفيقه وان اخطات فمن نفسى والهوى والشيطان ودوما نسالكم الدعاء ....
#محمد_جاب_الله