تم انطلاق منتدى الإعلام الرقمي بدبي

-A A +A
تم انطلاق منتدى الإعلام الرقمي بدبي

تم امس بمشاركة ما يزيد على 500 شخص من مختلف أنحاء العالم، انطلقت في دبي، الثلاثاء، فعاليات الدورة الرابعة من منتدى الإعلام الرقمي 2015، التي تقام تحت شعار "التكنولوجيا الرقمية : تضع المستقبل بين يديك".

وناقش المنتدى الفرص والتحديات، التي تواجهها الشركات والعلامات التجارية والمستهلكون في قطاع التكنولوجيا الرقمية، والذي يشهد حالة من التطور السريع.

واستضافت فعاليات اليوم الأول من المنتدى مجموعة من كبار المتحدثين في هذا المجال، كما عرض المؤتمر عدد من الأرقام المتعلقة بالمستخدم العربي وتفاعله مع قطاع التكنولوجيا الرقمية، كما استعرض القضايا الرقمية الملحة.

ومن المتوقع أن يصل عدد الأجهزة المتصلة بالأنترنت بحلول عام 2020 نحو 50 مليار جهاز نظراً للارتفاع الكبير، الذي شهده هذا القطاع خلال السنوات الأخيرة.

وتظهر الأرقام أن أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت في السعودية بلغت 12.8 مليون مستخدم العام الماضي، وفي الإمارات 6.2 مليون، أما مستخدمي الهواتف الذكية في السعودية فبلغت نسبتهم 79% وفي الإمارات 91% وفي الكويت 86%.

واستعرض المؤتمر تأثير هذا القطاع على قطاعات أخرى ومنها قطاع الإعلام، إذ أن الإحصاءات تشير إلى أن نسبة المشاهدين، الذين يستخدمون هواتفهم الذكية أثناء مشاهدة التلفزيون بلغ 80% في الإمارات و77% في السعودية و74% في الكويت، مما يشير إلى تنامي اهتمام المستخدم العربي بهذا القطاع.

وستتواصل في اليوم الثاني من منتدى الإعلام الرقمي 2015 فعاليات إلقاء الكلمات، إلى جانب برنامجا خاصا يحمل عنوان "حفز الانتشار الرقمي"، إذ سيشهد تنافسا من جانب الوكالات لتقديم عرض مدته 10 دقائق أمام لجنة التحكيم وستحصل الوكالة الفائزة على جائزة كبيرة.

http://www.skynewsarabia.com/web/article/733190/%D8%A7%D9%86%D8%B7%D9%84...