Microsoft تكشف عن خلل في ويندوز يسمح للقراصنة بالتحكم بملايين الأجهزة

-A A +A
Microsoft تكشف عن خلل في ويندوز يسمح للقراصنة بالتحكم بملايين الأجهزة

يستطيع القراصنة من خلال هذا الخلل التخطيط بسهولة لعمل برامج خبيثة جديدة، تستطيع عرض أو تغيير أو حذف بيانات للمستخدمين على أجهزة الحواسيب الخاصة بهم.

أصدرت شركة مايكروسوفت العملاقة مذكرة طوارئ جديدة للتنبيه بشأن خلل رئيسي في نظام التشغيل ويندوز، يمكنه أن يسمح للقراصنة بالتحكم عن بُعد في أجهزة الكمبيوتر، والسيطرة عليها تماما.

وقالت مايكروسوفت في نشرة الأمن الخاصة بها إن الخلل قد يسمح بتنفيذ تعليمات برمجية عن بُعد، إذا قام المستخدم بفتح رسالة معينة ترسل إليه بغرض السيطرة على جهازه، أو إذا قام بزيارة صفحة ويب غير موثوق بها، تحتوي على خطوط من نوع OpenType.

ويستطيع القراصنة من خلال هذا الخلل التخطيط بسهولة لعمل برامج خبيثة جديدة، تستطيع عرض أو تغيير أو حذف بيانات للمستخدمين على أجهزة الحواسيب الخاصة بهم، أو أيضا إنشاء حسابات جديدة بأسمائهم مع تمتعهم بكامل حقوق المستخدمين اصحاب الأجهزة.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت قد اعترفت بالخلل، إلا أنها أكدت أنه حتى الآن لم يتم تنفيذ هجمات معروفة من خلال هذه الثغرة الخطيرة.

وأوضحت الشركة أن مستخدمي ويندوز الذين قاموا بعمل تحديث تلقائي لنظام التشغيل على أجهزتهم ليسوا بحاجة إلى اتخاذ أية إجراءات إضافية لإصلاح هذا الخلل، الذي يؤثر على كافة إصدارات ويندوز، بما فيها ويندوز فيستا وويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1.

http://www.itp.net/arabic/604067