كمبيوتر ... Intel Stick أصبح متوفر في أوروبا

-A A +A
	كمبيوتر ... Intel Stick أصبح متوفر في أوروبا

سابقا كنا قد نشرنا خبرا عن Compute Stick وهو حاسوب مصغر بشكل قطعة فلاش صغيرة، حيث تم استعراضها من قبل Intel في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس. هذا الحاسوب يعمل بفضل معالج Bay Trail Atom SoC بداخله وهو Atom Z3735F الذي يعمل بتردد بـ1.33GHz. كما يتضمن 32GB من سعة التخزين على متن هذا الحاسوب المصغر، مع ذاكرة RAM بحجم 2GB.

حاسوب Compute Stick سيأتي مسبق التنصيب مع نظام Windows 8.1 أو Linux. بالنسبة لإصدار ويندوز، سوف تحصل على ذاكرة RAM بحجم 2GB و 32GB من سعة التخزين بينما سوف تحصل على 1GB من ذاكرة الـ RAM و8GB من التخزين المدمج لإصدار لينكس. كما أن قطعة الحاسوب المصغر Compute Stick تدعم بث الوسائط عبر منفذ HDMI 1.4. إنه يمتلك أيضا منفذ بطاقة ذاكرة microSD من أجل ميزة توسيع حجم التخزين الإضافي لديك. الميزات الأخرى تتضمن منافذ USB و micro USB، بالإضافة لـ Bluetooth 4.0, و 802.11b/g/n Wi-Fi…إذا كنت مهتما بالحصول على واحدة منها، فهي حاليا أصبحت متوفرة في بعض المناطق في أوروبا, حيث يأتي إصدار Windows 8.1 بسعر 149 دولار بينما إصدار Linux بسعر 89 دولار, وربما نشهد توفرها في مواقع الشراء المشهورة.
رغم التميز بحجم وقدرة قطعة الحاسوب المصغر هذا، إلا أن هناك عدم قبول للسعر المرتفع لها، فلقد كان يتوقع أن تكون أرخص من ذلك بكثير. المثير للدهشة هو ملاحظة منتجات “صينية” شبيهة لها ومسعرة بحوالي 100 دولار. بشكل عام وبنظري الشخصي هو حاسوب مصغر مميز لأستخدامه في العديد من المهام ولكن يبقى السعر مشكلة للكثيرين لانه مرتفع بشكل مبالغ فيه.

http://arabhardware.net/2015/03/24/%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D9%88%D8%A8-intel-...