وزارة الداخلية: إصابة شرطي في انفجار قنبلة بالبحرين

-A A +A

المنامة (رويترز) - قالت وزارة الداخلية البحرينية إن شرطيا أصيب عندما انفجرت قنبلة بدائية الصنع في قرية الدية غربي المنامة يوم الجمعة في أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات ينفذها من يشتبه بأنهم متشددون شيعة ضد قوات الأمن.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب "عمل إرهابي استهدف حياة رجال الأمن أثناء قيامهم بأداء الواجب في قرية الديه. التفجير تمثل في تفجير قنبلة محلية الصنع ما أدى لإصابة رجل أمن."

وتشهد البحرين اضطرابات منذ ثلاثة أعوام بسبب مطالبة الشيعة بإصلاحات سياسية ووضع حد لما يرون أنه تمييز ضدهم من الدولة. وتنفي البحرين ممارسة التمييز.

وفي أخطر هجوم نفذ في الشهور الأخيرة قتل ثلاثة من أفراد الشرطة في هجوم بقنبلة في الثالث من مارس آذار في قرية الدية بينما كانت قوات الأمن تحاول تفريق مجموعة قطعت الطرق في القرية بعد جنازة.

ومنذ ذلك الحين وقعت عدة انفجارات معظمها بسبب قنابل بدائية أسفرت عن إصابة ثلاثة من أفراد الشرطة في بلدات شيعية حول المنامة.

وانفجرت قنبلة في سيارة في المنامة يوم الأحد أثناء استضافة المملكة لسباق جائزة البحرين الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات . ولم يصب أي شخص ولم يتأثر السباق نتيجة الانفجار.

(إعداد ليليان وجدي للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)